العملات الرقمية، ما هي وكيف يتم شرائها و تداولها

ما هي العملات الرقمية؟

العملات الرقمية هي عبارة عن عملات افتراضية يتم تداولها من خلال الإنترنت، وهى غير مطبوعة و لايتم سكها من قبل السلطات النقدية ولعل من أشهرها هو البيتكوين. ومن بين مميزاتها سرعة التحويل وقلة تكلفتها وحفظ الخصوصية بالإضافة لكونها لامركزية.


العملات الرقمية غير ملموسة على عكس العملات الورقية والعملات المعدنية.


معنى هذا أن اي عملة غير ملموسة ولا يستطيع الفرد أن يشعر بها هي عملة إلكترونية، وهذا معناه أن النقود التي في الكروت الإئتمانية ، و النقود التي يتم إرسالها واستلامها عبر البنوك الإلكترونية تعتمد نظام العملات الإلكترونية ، ولكن إذا ما تم لمسها والشعور بها أصبحت عملات عادية كما هو متعارف عليه.

وأبرز فوائد التعامل بتلك العملات الرقمية  والتى يصل عددها إلى أكثر من 2023 عملات وأبرزها "بيتكوين" هو أنها ذات نظام تشفير عالى الدقيق للغاية وتعتمد على تقنية البلوكتشين والتي تعد تقني العصر  يصعب قرصنتها على الحسابات الإفتراضية الرقمية التى تحتويها نظرًا لأنها تعتمد على نظام قواعد البيانات التشاركية، وهو الثورة القادمة فى النظام النقدى العالمى، نظرًا لأنها أقل مخاطر من العملات الرئيسية الأخرى فى العالم، مقابل هجمات إلكترونية كبرى شهدتها دول متقدمة للحسابات المصرفية وتسريب بيانات العملاء وهو غير متاح فى حالة العملات الرقمية.


كيف تعمل العملات الرقمية؟ 

العملات الرقمية وتحديدا البيتكوين هي عملات لا مركزية، اي لا يمكن لحكومة أو مؤسسة ما أن تتحكم في إنتاج المزيد منها. ولكن كيف يتم التحكم في العملات الرقمية؟ يتم التحكم في العملات الرقمية عن طريق تكنولوجيا تٌدعي سلسلة الكتل (Blockchain).




كيف يتم شراء وتداول العملات الرقمية؟

يتم شراء بيع وتداول العملات الرقمية من خلال منصات التداول مثل Binance , KUcoin.

إذا أعجبك موضوع العملات الرقمية وتريد مواضيع أكثر لاتبخل بتعليق وإعجاب.